Wednesday, July 3, 2013



يؤكد الباحثون أن هناك علاقة بين النوم وبين الوزن، وأن اضطرابات النوم تعتبر من أسباب زيادة الوزن، واليوم نتحدث معكِ عن مجموعة من العوامل التي تساعدكِ على النوم بشكلِ هادئ بما يساعدكِ على فقدان الوزن أثناء النوم:ولذا إليك 4 خطوات بسيطة وسهلة لتساعدك على الحصول على القدر الكافي من النوم الجيد كي تفقدي بعض الكيلو جرامات بدون تعب:

1. حددي موعد استيقاظك ثم أضبطي المنبه الخاص بك قبل الموعد ب7.5 ساعة فمثلا إذا كنت تستيقظين في الخامسة صباحاً فما عليك إلا ضبط المنبه على 10.30 مساءاً لكي تستعدى للنوم وهكذا تحصلي على الأقل على 6 ساعاتٍ كاملةٍ من النوم ويحصل جسدك على ما يكفيه من الراحة.

2. تناولي ما يكفيكِ من الكالسيوم والمنجنيز في نظامك الغذائي اليومي فهما المسؤلين عن الحفاظ على جهازك العصبي ويؤثر نقصهم بالجسم بالإحساس بالقلق واضطرابات النوم وآلالام الشد العضلي للقدم الغير مبررة. وستجدين الكالسيوم في منتجات الألبان والبيض والبروكلي واللوز والبامية والبازلاء والسبانخ والسلمون والسردين، وتجدي الماغنيسيوم في بلح البحر والمكسرات والكاكاو والشوكولاته .

3. حددي لنفسك ساعتين على الأقل قبل ميعاد نومك لكي تتوقفي عن تناول الطعام أو كميعاد نهائي لتناول وجبة العشاء وذلك لتقللي من نشاط المعدة الحمضي لهضم الطعام وهو ما يمكن أن يؤثر على جودة نومك ويمكن أن يصيبك بالأرق الشديد إذا كان ما تناولتيه من أطعمة ثقيلة ومليئة بالدهون ولذا فوجبة العشاء المثلى لك هي كوب من اللبن أو قطعة جبن مع خضروات.

4. احرصي قبل ميعاد نومك على شرب كوب من الأعشاب المهدئة مثل النعناع أو اليانسون أو البابونج أو الشاي بالفانيلا أو الشاي بالخوخ، حيث يمكنك تناوله ساخن شتاءاً أو بارداً صيفاً مما يسهم في تهدئة جهازك العصبي ويهيئك للنوم بشكل لطيفٍ وسريع

0 comments:

Post a Comment